الإهداءات

العودة   منتديات خليك معايا > =----> (الأقسام الأدبية ) <----= > قسم القصص الطويلة والقصيرة
قسم القصص الطويلة والقصيرة يوجد هنا اجمل قصص الاطفال والقصص الواقعية وقصص الحب والقصص القصيرة والقصص المضحكة والروايات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع اسلوب عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 12-16-2017, 11:12 PM
الصورة الرمزية nermin
 
nermin
عضو متألق

  nermin غير متواجد حالياً  
المـلـف الـشـخـصـي لـلـعـضـو
رقــم العضويـــة : 16547
تـاريخ التسجيـل : Oct 2017
الإقــــــــامــــــة :
المشاركـــــــات : 910 [+]
افتراضي قصة الجمل صاحب الحيل قصة جديدة مسلية استمتعوا بقراءتها

بسم الله الرحمن الرحيم
أخيراً تحقق حلمه كم كان يتمني طيلة حياته ان يركب سيارة بدلاً من ان يكون هو وسيلة المواصلات لكل الناس، فإنه يدرك ان ذكاء قادرة الي ذلك التطور وخبرته الواسعة في فن الحيلة والمكر كان لابد ان تؤدي به الي هذه النتيجة، كاد يقفز من الفرحة وهو يري الصحراء خلفه يختفي لونها ويتبدل بلون الاراضي الخضراء التي بدأت تبرز علي جانبي الطريق، اخذ الجمل يستنشق هواء الريف في سعادة شديدة لم يشعر بمثلها من قبل .


فقد كانت السيارة التي تحمله منطلقة بسرعة غير عادية وقد شعر من داخله انه هو الذي يقودها، مما ذكره بسباق الجمال الذي سبق ان اشترك فيه مرة واحدة في شبابه، كاد ان يفوز لولا انه تعثر في صخرة صغيرة وهو يجري فسقط علي الارض ومن يومها وهو يتجنب السباق ويقلل من سرعته عمداً كي لا يختاروه للمباريات ، فهو يفضل ان يجلس ويشاهد اصدقائه بدلاً من ان يجري ويتعب بدون فائدة .
لمح الجمل بعينيه احدي عربات الكارو محملة بالاخشاب تسير ببطء امامه علي الطريق السريع وكان يقودها حمار عجوز مسكين، عندما رآه الجمل لم يتمالك نفسه وأخذ يضحك ويسخر منه، دمعت عينا الحمار وهو يسمع كلمات الاستهزاء، لم يجبه فهو يعلم انه ليس بوسعه ان يفعل شيئاً، اخذ يسير ببطء فقد ثقل عليه حمله، لكنه واثق انه سيصل ويؤدي واجبه فقد تعلم المثل القائل : ” الكلاب تنبح والقافلة تسير ” .
اختفي الحمار عن عيني الجمل فتوقف الآخر عن السخرية واخذ يفكر لماذا اطلقوا هذا الاسم علي الحمار، بالطبع لأنه لا يملك القدرة علي الحيلة والمكر مثل الجلم، فقد حاولوا معه هو ايضاً ان يحملونه فوق طاقته ولكن هيهات فليس مثله من يخضع لذلك فقد كان يدعي علي الفور انه تعثر في اقرب صخرة تقابله ويسقط كل ما فوق ظهره علي الارض فيصيب صاحبه بخسائر فادحة، ومن يومها توقفوا عن الاعتماد عليه واسموه الجمل الاعرج، ضحك الجمل واخذ يحرك قدميه بمهارة وهو يقول : اغنياء لا يعلمون ان قدمي اقوي بكثير من قدم اي جمل آخر .
قال الجمل في نفسه وهو يراقب الطريق : أخيراً ساتخلص من عيشة الشقاء واجد من يدللني، انا اليوم انطلق الي عام جديد من الراحة والرفاهية، توقفت السيارة امام مبني ضخم وانيق وعندما رآه الجمل ادرك انه منزله الجديد، انزله السائق وقاده الي الداخل، كم كانت سعادة الجمل وهو يري منزله وارضه المزينة بالرخام وكانت سعادته اكبر عندما قام رجل طيب وامسك بدلو كبير به فرشان ولون احمر واخذ يلون جمله ويزينه، وعندما انتهي الرجل من عمله وضع الجردل والفرشاه وخرج واغلق باب المجزر الآلي، فقد وجد صاحبه ان لا فائده له إلا ان يذبح .
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : قصة الجمل صاحب الحيل قصة جديدة مسلية استمتعوا بقراءتها     -||-     المصدر : منتديات خليك معايا     -||-     الكاتب : nermin


أخر مواضيع nermin في المنتدى

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مسلحة, الحلم, الجيل, استمتعوا, بقراءتها, جديدة, صاحب

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

البحث المتقدم
اسلوب عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لشتاء دافئ استمتعوا مع طريقة عمل السحلب بالصور على أصوله ابتسامةامل مطبخ خليك معايا-أحدث واحلى المأكولات ووصفات الطبخ 0 01-07-2015 06:17 AM
استمتعوا مع طريقة عمل الاومليت بالجبن والخضار بالصور والخطوات لحظة نجاح مطبخ خليك معايا-أحدث واحلى المأكولات ووصفات الطبخ 0 01-04-2015 03:51 AM
Registry Reviver 2012!تكنولوجيا جديدة لإصلاح جهازك وتنظيفه وصيانته بالكامل+صغير الحجم mahyba قسم البرامج الكاملة,تحميل برامج الكمبيوتر 0 02-20-2013 07:39 PM
Registry Reviver 2012!تكنولوجيا جديدة لإصلاح جهازك وتنظيفه وصيانته بالكامل+صغير الحجم ramahyba قسم البرامج الكاملة,تحميل برامج الكمبيوتر 0 02-02-2013 10:41 PM
تفاصيل جديدة: موقعة الجمل تكلفت 6 ملايين جنيه واسم شفيق فى التحقيقات همسة حائرة القسم السياسى-اخر اخبار السياسة المصرية والعالمية 2 09-26-2011 11:28 PM

صور الفنانين      اغانى عربية      افلام عربية      افلام اجنبية     تحميل كليبات     تحميل مسلسلات       تحميل مسرحيات       تحميل برامج     تحميل العاب       صور x صور      غرائب

افراح      نكت مضحكة      اهداف كرة القدم      كلمات الاغانى      كلمات الحب      اخبار السياسة      أخبار الرياضة       مقاطع الفيديو       المرأة والطفل       بنات وبس       شباب x شباب


الساعة الآن 10:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Hosted By MWQE.COM

>> الكلمات الدلالية << 

2017  -  غرائب  -  صور  -  صور الفنانين  -  صور سيارات  -  صور مضحكة  -  مشاهدة  -  فيديو  -  أهداف  -  تحميل  -  تحميل أغنية  -  تحميل ألبوم  -  تحميل فيلم  -  تحميل مسرحية

تحميل مسلسل  -  تحميل لعبة  -  تحميل برنامج  -  كلمات الأغاني  -  كلمات الحب  -  ديكورات  -  أزياء  -  موضة  -  مصارعة حرة  -  برامج  -  ألعاب  -  أغاني  -  كليبات  -  أفلام عربية

أفلام أجنبية  -  أفلام هندي  -  مسرحيات  -   مسلسلات عربية  -  مسلسلات أجنبية  -  مسلسلات تركية  -  مسلسلات هندية  -  نكت  -  رسائل حب  -  أخبار الرياضة  -  أخبار السياسة

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا

* ضع إعلانك هنا